TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي القطري": احتياطات العملات الأجنبية مقابل النقد المصدر ارتفعت لـ86.6%

"المركزي القطري": احتياطات العملات الأجنبية مقابل النقد المصدر ارتفعت لـ86.6%
البنك المركزي القطري

الدوحة - مباشر: أكد محافظ البنك المركزي القطري، أن نسبة احتياطات المصرف من العملات الأجنبية إلى النقد المصدر قد ارتفعت إلى أكثر من 86.6%.

وقال الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية، اليوم السبت، أن الاحتياطات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية لدى المصرف بلغت 144 مليار و700 مليون ريال في نهاية أبريل 2018، محققة بذلك معدل نمو 10% مقارنة بشهر يونيو 2017.

وأشار، إلى أن مصرف قطر المركزي يهدف إلى المحافظة على استقرار سعر صرف الريال القطري أمام الدولار الأمريكي، ويتطلب ذلك احتفاظ المصرف بأرصدة كافية من الاحتياطيات الأجنبية لديه، والتي يجب ألا تقل عن 100 بالمائة من إجمالي النقد المصدر.

وأكد الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، أن النظام المصرفي بالدولة يستطيع بسهولة مواجهة أي ظروف غير مواتية، وذلك نظرا لما تتمتع به البنوك العاملة بدولة قطر سواء المحلية أو الأجنبية من رسملة عالية تمكنها من مواجهة أي مخاطر سواء داخلية أو خارجية.

وأضاف، أن قطر سوف تلجأ إلى كافة الوسائل لإثبات الضرر الاقتصادي الذي وقع عليها جراء قطع العلاقات الدبلوماسية منة قبل بعض الدول العربية، منوهاً إلى أنه سوف نعلن نتائج ذلك في الوقت المناسب.

وألمح، إلى أن أجهزة الحماية في المصرف قد تصدت للعديد من الهجمات الإلكترونية ومحاولات الاختراق المستمرة، خلال الفترة الماضية.